مساحة إعلانية

اطول الانهار الجوفيه في العالم



شخص شاهد الموضوع

اطول الانهار الجوفيه في العالم

 تعتبر الانهار الجوفيه من من المظاهر الطبيعية الخلابة وهي تتكون من منشأ طبيعي بالكامل وتشق طريقها عبر الكهوف والمغارات وقد تكون مسطحات مائية كبيرة في بعض الاحيان وتشكل هذه الظواهر الرائعة اكثر لوحات الطبيعة جمالًا وروعةً، التي تبثُّ شعور الدهشة وتدعو للتأمّل الطويل في عناصرها الرائعة .


اطول الانهار الجوفية حول العالم

اطول الانهار الجوفية حول العالم

الانهار الجوفيه من الظواهر المائية الرائعة التي من النادر مشاهدتها او مصادفتها بسبب انها تكون تحت الارض فلا يتم مشاهدتها بصورة دائمة ونقدم لكم اليوم ابرز واهم نهر جوفي في العالم ويعتبر من اطول الانهار الجوفيه .


نهر بورتو برينسيسا في الفلبين

نهر بورتو برينسيسا في الفلبين

وهو نهر تحت الأرض ويقع في منتزه بويرتو برينسيسا الوطني في جزيرة بالاوان بالفلبين ويعتبر أطول الأنهار الجوفية في العالم .

يعتبر نهر بورتو في الفلبين من عجائب الدنيا السبع الطبيعية وهو واحد من المعالم الطبيعية الأجمل في هذه الجنة الاسيوية، حيث يمتد عبر المنتزه بطول 8.2 كيلومتر، بمياه زرقاء نقية ويسمى ايضا منتجع بورتو

يقع نهر بورتو في مغارة عظيمة تحت الارض وقد اختارته اليونسكو عام 1999 ليكون ضمن التراث العالمي , ويقع تحديدا في بالاوان في الفيليبين على بعد 50 كم شمال مدينة بورتو برنسيسا يخضع الجزء السفلي من النهر لتأثيرات المدّ والجزر ويعود تشكيله إلى 30 مليون سنة .



جزيرة بالاوان بالفلبين

كما يمتد طول نهر بورتو برنسيسا الجوفي على طول 8،2 كم صالحة للملاحة و يعتبر أطول نهر جوفي في العالم , والنهر لا يتعبر وحده من عجائب الدنيا السبع بل تعتبر الحديقة الوطنية بجانبه ايضا احدى العجائب لتحصل الفلبين على عدد كبير من عجائب الدنيا السبع .

كما يتميّز النهر الجوفي بمياه صالحة للملاحة التي تمتدّ على طول 8،2 كم . ومن السمات المميزة للنهر أنّه يمرّ بكهف قبل أن يصبّ مباشرة في جنوب البحر الصيني . وعند مدخل الكهف ستجد حديقة كبيرة تتمتع بالاشجار الملتفة والطابع الحجري الجبلي وتنتشر بها القردة والسناجب والكثير من الحيوانات .

اما عن موقع الحديقة الوطنية فهي تقع الحديقة في جبل سانت بول رينج بنهر بورتو بريسيا على الساحل الشمالي للجزيرة ،يحدها خليج سانت بول في الشمال ونهر بابوان إلى الشرق .



صور اطول نهر جوفي في العالم


صور اطول نهر جوفي





صور نهر جوفي في العالم




صور اطول نهر




صور اطول نهر جوفي في العالم




صور اطول نهر جوفي في العالم



No comments:

جميع الحقوق محفوظة لــ options Beauty 2023 ©